مينا ملاك (( طائر الليل الحزين )) مخرج مسرحى مؤلف وكاتب سيناريو وحوار .. مصمم أستعراضات شاعر وملحن .. وكاتب قصص
الاثنين، 10 أكتوبر 2011
الأبداع الفنى
الأبداع الفنى
التصور :
التصور الذهنى من خلال صورة خارجية .. ثم يلحق بها أنطباع أو فكرة أو أى نتاج للذاكرة أو الخيال .. وأن يكون التصور يتناول أساسا
الانسان فى علاقته بقوى أعظم مثل القوانين السماوية والوضعية .
التكنيك ( الحرفية ) :
تجسيد الر بأحساس الفنان للتعبير لتحقيق غايته بأثارة المشاهد أو النظارة .
الوحدة :
وهى وحدة الموضوع والتقيد به .. والوحدة م، اولى علامات التكنيك المكتسبه .. وأن وجود أكثر من عقدة فى مسرحية واحده لا يعنى خرق وحدتها مادامت تؤدى الى نهاية موحدة .. وأن عدم مراعاة الوحدة يرهق المتفرج ويربكه .
الترابط :
والترابط مرتبط تماما بالوحدة بمعنى أن كل جزء من الكل أن يكون مربوطا بسابقة ويكون تطويرا للجزء السابق أو بابعا منه .
التأكيد والأنتقاء :
التأكيد عنصر أساسى فهو التعبير عن اللب والجوهر , عن القلب والروح لكل تصور , والتأكيد يضم فى ثناياه الأنتقاء .. الانتقاء يؤدى الى مزيد من الجمال .
التناسب :
يرتبط بالتأكيد ,, ألا أنه يمكن أستبعاد كل شىء ماعدا الجزء الهام .
أعادة الترتيب :
تأكيد الجزء الهام لا يتم بحجمه الفعلى فى المكان أو الزمان فحسب بل بأعادة
تنظيمه حتى يتعرف عليه المتفرج بيسر بفضل وضعه الجديد .
التكثيف : أعادة الترتيب تحدث تأثيرا مكثفا والتأثير الدرامى أو المسرحى أنما هو نتيجة التكثيف .
المزاج أو الجو النفسى :
توصيل قدر معين من الشعور للمشاهد فيصبح قادرا على الايحاء بشىء أكثر من المدلول فيوصل جوهر ذاته الذى هو جماع صفاته وخواصه وقوة الفن تكمن هنا فى أبراز جوهر الموضوع وأقناعا ولأثارة . ( أن فن الابداع والتذوق الفنى علاجا للصراعات النفسيه ... وتنفيسا عن الرغبات المكبوته والدوافع اللاشعورية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق